منتديات المدرسة الابتدائية ابن المقفع

منتديات المدرسة الابتدائية ابن المقفع

منتديات المدرسة الابتدائية ابن المقفع

مرحبا بزوارنا الكرام
تابعونا : ستطلعون على المستجدات التربوية وعلى المصوغات والتكوينات والأخبار والمذكرات ...................... كل يوم
منتديات المدرسة الابتدائية ابن المقفع

المواضيع الأخيرة

» برنامج جد رائع للأخ الزناني لمكتب المدير
الإثنين نوفمبر 11, 2013 7:15 am من طرف elbakhtaoui

» الغلاف الزمني في السلك الابتدائي
الأحد سبتمبر 23, 2012 8:08 am من طرف حسن الجوبي

» جرد الممتلكات مع شرح المصطلحات
الأحد سبتمبر 23, 2012 6:47 am من طرف حسن الجوبي

» استعمال الزمن للمستوى الثاني للمدرسة الابتدائية ابن المقفع
الأحد سبتمبر 23, 2012 6:43 am من طرف حسن الجوبي

» نماذج من استعمالات الزمن الجديد : جميع المستويات
الخميس سبتمبر 20, 2012 3:24 pm من طرف حسن الجوبي

» نموذج لاستعمال زمن وفق تدبير الزمن الجديد
الإثنين سبتمبر 10, 2012 1:14 pm من طرف حسن الجوبي

» شؤون برلمانية
الجمعة سبتمبر 07, 2012 4:21 pm من طرف حسن الجوبي

» وزير التربية الوطنية محمد الوفا يجرب وصفة النظام التعليمي الفرنسي كآخر فرصة لإنقاذ المدرسة المغربية٬12
الجمعة سبتمبر 07, 2012 4:07 pm من طرف حسن الجوبي

» وزير التربية الوطنية محمد الوفا يجرب وصفة النظام التعليمي الفرنسي كآخر فرصة لإنقاذ المدرسة المغربية٬12
الجمعة سبتمبر 07, 2012 4:07 pm من طرف حسن الجوبي


    كراسات و دلائل الادماج برسم2010 جديد

    شاطر
    avatar
    حسن الجوبي
    المدير العام

    عدد المساهمات : 120
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010

    كراسات و دلائل الادماج برسم2010 جديد

    مُساهمة من طرف حسن الجوبي في الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:06 pm

    دلائل الادماج خاصة بالأستاذ
    كراسات الوضعيات الادماجية خاصة بالتلميذ
    أثناء الاعداد لأسابيع الادماج نتبع الخطة التالية:
    أولا نعود لكراسات الوضعيات الادماجية الخاصة بالتلميذ،وهي الآن في طريقها للكثير من الأساتذة،حيث سنجد بها وضعيات الانطلاق وهي الوضعيات التي سيشتغل عليها الكثير من الأستاذة،فالهدف هو توحيد أسابيع التقويم على المستوى الوطني و هي فكرة لا بأس بها.
    لتفعيل الوضعيات الادماجية نحتاج لدليل الادماج ، وهو يشرح بتفصيل دقيق كيفية التعامل مع الوضعيات الادماجية،متناولا طريقة التعامل مع الأسبوع الأول و كذا الثاني حسب المستويات،مشيرا إلى الحصص و استعمال الزمن و المدة الزمنية الخاصة بكل وضعية.
    دليل الأستاذ إجباري في تطبيق الوضعيات الادماجية،و بدونه لا يمكن التعامل مع تلك الوضعيات.في مقدمته تجد إرشادات هامة جدا تبين بوضوح طريقة التعامل مع الوضعيات.
    وفيما يلي كراسات و دلائل الادماج لسنة 2010
    6 كراسات خاصة بالوضعيات الادماجية




    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p...e/Situ1ere.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p...e/Situ2eme.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p...e/Situ3eme.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/primaire/4emesit.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p...e/Situ5eme.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p...e/Situ6eme.pdf



    6 كراسات خاصة بدليل الأستاذ في الادماج

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p.../Guide1ere.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p...e/Guide2me.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p.../Guide3eme.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p.../Guide4eme.pdf

    http://www.collab.ma/epi/zh_images/p.../Guide5eme.pdf



    في انتظار توصل كل الأساتذة بها

    هذا حامد الغزالي يتمنى لكم قراءة شهية

    حامد الغزالي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 10:33 pm